افضل مرهم للحروق

0

الحروق من أكثر المشاكل التي ينزعج منها جميع الأشخاص، وذلك لأنها تتسبب في ترك آثار في البشرة، ولكن نحن نقدم لكم افضل مرهم للحروق، مع الأخذ بالعلم أنه يوجد بعض النصائح للحفاظ على البشرة، وكذلك تقليل آثار الحروق، فيجب علينا عدم تعرض الجلد المحروق لأشعة الشمس، وأيضا عدم العبث بالأورام الناتجة عن الحروق، بل تركها لحين أن تمر بالمراحل الطبيعية دون تدخل منا، مع مراعاة أخذ أى نوع مسكن عند الشعور بآلام غير محتملة.



افضل مرهم للحروق


يعتبر ميبو من افضل المراهم للحروق، حتى وإن كانت حروق من الدرجة الثالثة، فهو يحافظ على الجرح ويجعله رطب دائما،ً غير أنه يخفف من الآلام التي يتسبب فيها الجرح، وذلك لأنه يعمل على تقليل الإلتهابات، ويساعد في التئام الجروح في وقت سريع، بالإضافة إلى أنه يعمل على تجديد الأنسجة بشكل سريع، كما يصلحها ولا يترك أى آثار للحروق.

هذا بالإضافة إلى أنه يحافظ على البشرة، ويعمل على الشفاء بشكل أسرع، كما أن مرهم ميبو أيضاً يستخدم في علاج معظم أنواع الحروق مثل:

حروق الشمس.

طفح العرق.

الجروح الحادة.

التهاب الحفاضة.

تقرحات الفراش.

التقرحات الجلدية.


كيفية اختبار مرهم الحروق


الحروق إذا لم نقوم بعلاجها بشكل صحيح فإننا نتسبب فى ضرر وتلف بالبشرة، مما يجعلنا نشعر بعدم الراحة النفسية وحدوث حالة من الإكتئاب، لأنها تؤثر على المظهر العام  لشكل البشرة.

حيث أن هذه الآثار تكون على هيئة تشوهات وانكماش وظهور ندبات في البشرة، لذا يجب معالجتها بشكل سريع، لأننا إذا لم نفعل ذلك سريعا منذ البداية، تصبح الندبات دائمة ويصعب التخلص منها بعد ذلك، لذا نقدم لكم أفضل أنواع مراهم للحروق وهو:

بيافين 

فهو يزيل آثار الحروق ويخفيها نهائياً، كما أنه يعالج الحروق لاحتوائه على مواد كيميائية تقضي نهائيا عليها، وتخفف من الألم الناتج عن الحروق، كما يوجد عدة مراهم أخرى منها:

بانثينول. 

هيلو كير. 

سليفارجين. 

فلامازين. 

بانثوفيل. 

ديكسانول. 

بيبانثين. 

فنيستيل. 

بنجاي. 

ابواسيل. كريم فلامازين.

كريم بانثونيل.

ديكسبان. 

كريم بيبانثين فينيستيل.

بوليدين تينكتور.


كريمات أخرى تعتبر افضل مرهم للحروق


الحروق بجميع أنواعها تحتاج إلى عناية واهتمام بشكل خاص، فهناك طرق طبية لعلاج الحروق ومنها:

العمليات الجراحية فهى تعمل على إزالة الأنسجة الندبية، وبالتالي ينتج عنها تقليل حجم الجرح، ومن ثم تحسن حالة الجلد وعودته مرة أخرى إلى شكله الطبيعي.  

إستخدام الليزر فهو يعمل على إزالة آثار الحروق والاحمرار الناتج عن الحروق.

حقن الستيرويد فهذه الحقن تعمل على التخفيف من آلام الحروق، غير أنها تساعد فى التقليل من حجم ندوب الحروق. 

هلام السيليكون  فهو يعمل على إزالة الندوب وسرعة علاجها، وإزالة آثارها نهائيا. 


طرق مختلفة لعلاج الحروق


يوجد طرق مختلفة لعلاج الحروق، وكذلك التخلص منها، فمن الممكن استخدام كريم يحتوي على هيدروكورتيزون، فهو يعتبر افضل علاج للحروق، كما يزيل الاحمرار نهائياً ويعمل على تهدئة الجلد، وأيضاً كريم الصبار أو أى كريم مضاد حيوي، لأنها تقوم بتطهير الجروح وسرعة التئامه في وقت قليل.

 الجدير بالذكر أنه يوجد أيضا  بعض الطرق الطبيعية للقضاء  على آثار الحروق وعلاجها، ولكن يتوقف ذلك على حسب درجة أو مرحلة الحروق كالتالي:

الحروق يوجد لها عدة مراحل فالمرحلة الأولى من الممكن علاجها بإستخدام الطرق الطبيعية مثل: 


استخدام العسل عن طريق وضعه على الحروق الخفيفة والطفيفة فهو مفيد جدا، لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات.

الألوفيرا فهى يدخل في العديد من الإستخدامات الطبيعية التي تخص جميع الأغراض، كما أن هناك بعض الدراسات أكدت أن الألوفيرا يمكن أن يقوم بدور افضل مرهم للحروق، وذلك في حروق الدرجة الأولى والثانية فقط، وكل ما نفعله هو وضع طبقة من اﻷوفيرا على المناطق التي يوجد بها حروق.


كمادات الماء الباردة


يعد استخدام الماء شديد البرودة بعد الحرق مباشرة تجربة ناجحة جدا، حيث يعمل على التخفيف من التورم والآلام، وكل ما نفعله هو وضع الماء البارد مع الضغط على الحرق لمدة عشر دقائق، مع مراعاة عدم الزيادة عن ذلك، منعا لحدوث حرقان. 


الدقيق البارد


 إن استخدام الدقيق البارد بعد الحرق مباشرة يعمل على منع تورم البشرة الناتج عن الحروق، وكل ما نفعله هو وضع كمية من الدقيق في الثلاجة، لاستخدامها إذا لزم الأمر وحدث حرق لا قدر الله.


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية